موقع ألماني يكشف على "فئة اللاجئين" الأكثر إثقالا لكاهل أوروبا

المصدر: huffingtonpost.de
تعالت في أوروبا و ألمانيا على و جه الخصوص في الفترة الأخيرة الأصوات المنتقدة لسياسة اللجوء "السخية" التي باتت  تنهجها بعض الدول الأوروبية و على رأسها دولة ألمانية الإتحادية. أغلب تلك الأصوات ترى بأن أرقام اللاجئين التي أبدت أوروبا استعدادها لاستقبالهم غير واقعية من الناحية المادية، حيث من شأن ذلك أن يؤثر بشكل سلبي على ميزانيات الدول المستقبلة.



بعض الإحصائيات الرسمية الصادرة عن المفوضية الأوروبية كشفت على أن اسقبال و إيواء و رعاية الأعداد الكبيرة من اللاجئين القادمين من دول مثل سوريا و العراق و ألبانيا و إيريتيريا و الصومال ستكلف أوروبا سنويا ما يقارب  12,5 مليار يورو، لكن هناك فئة  أخرى من اللاجئين تكلف القارة الأوروبية ضعف هذا المبلغ بثمانين مرة.

 هؤلاء اللاجؤون الذين يكبدون أوروبا خسارة مادية تقدر  حسب  ما ذكره الموقع الألماني "هافينكتون بوست" ب ألف مليار يورو سنويا هم ببساطة الشركات الكبرى و رجال الأعمال الأوروبيون الذين ينقلون مشاريعهم و أموالهم من مختلف الدول الأوروبية و يلجأون  بعد ذلك إلى دول أخرى لكي يتهربوا أولا من دفع الضرائب في بلدانهم الأصلية و يستفيدوا ثانيا من التسهيلات أو حتى الإعفاءات الضريبية التي تمنحهم إياها الدول التي يلجأون إليها.
المرجو الإنضمام إلى صفحتنا الرسمية على "الفيس بوك"


صفحتنا على الفايسبوك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image