الرغبة في مشاهدة مباراة بايرن ميونيخ تدفع بشاب مغربي إلى خوض رحلة الموت نحو ألمانيا

screenshot
المزود.كوم -  متابعة
تناقل الاف مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب فيديو لشاب مغربي ، منحدر من مدينة الدار البيضاء، صوره هذا الأخير أثناء محاولته عبور الحدود التركية اليونانية. و من خلال الرسالة التي وجهها هذا الشاب عبر هذا الفيديو إلى ابناء المدينة القديمة في مدينة الدار البيضاء و محبي فريق الوداد البيضاوي ، يتبين أنه كان  ينوي مرافقة أشقاءه السوريين في طريقهم نحو ألمانيا و ربما تقديم طلب لجوء هناك على أساس أنه مواطن سوري هارب من الحرب.


الشاب المغربي ذكر في رسالته المصورة الموجهة لأبناء حيه في المغرب  أنه يتطلع من خلال هذه الرحلة الى الوصول إلى ألمانيا بغية التمكن من مشاهدة الكلاسيكو الألماني الذي سيجمع بين فريقي بايرن ميونيخ و بوروسيا دورتموند،مضيفا بأنه يتمنى الوصول إلى ألمانيا قبل نفوذ تذاكر المباراة.

قررنا في موقع "المزود. كوم" أن نسلط الضوء على رسالة هذا الشاب المغربي ، التي ربما ستبدو لبعض زوارنا تافهة،  لكنها في حقيقة الأمر تعكس ظاهرة "لاإنسانية" آخذة في التزايد يوما بعد يوم. ففي الوقت الذي يهرع فيه آلاف الإخوة السوريين إلى الهرب من جحيم الحرب و يتطلعون إلى الوصول إلى بلد أوروبي من أجل ضمان حياة آمنة و كريمة لهم و لأبنائهم، نجد أن الآلاف من الأشخاص المنحدرين من مختلف الدول العربية ، مثل هذا الشاب المغربي، يستخفون بمعاناة السوري فينتحلون جنسيته و يستغلون بمنتهى الأنانية  و الوقاحة معاناته ليصلوا قبله إلى دولة أوروبية ما.

طبعا هناك فرق كبير بين مواطن سوري  يتطلع إلى بلوغ دولة أوروبية ما بعدما فقد ماله و بيته و ربما حتى أقرباءه، و بين شاب مغربي قادم من مملكة آمنة  هدفه الوحيد  هو مشاهدة الكلاسيكو الألماني.


صفحتنا على الفايسبوك



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image