مراقبون ألمان يتوقعون تسجيل برلين خمسة الاف مظاهرة خلال العام الحالي

المصدر) :  د ب أ ( 
توقع مراقبون بلوغ عدد المظاهرات التي شهدتها العاصمة الألمانية برلين في العام الحالي مستوى قياسيا.
وتشير توقعات السلطات في برلين إلى أن عدد المظاهرات في برلين سيتجاوز الـ5000 مظاهرة بحلول نهاية العام.


ووفقا للإحصائيات، فإن عدد المظاهرات التي شهدتها المدينة حتى يوم السابع عشر من كانون أول/ديسمبر الجاري وصل إلى 4901 مظاهرة ومسيرة.
وكان عدد التجمعات التي شهدتها المدينة في العام الماضي وصل إلى رقم قياسي وهو 4959 تجمعا.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال كلاوس كانط رئيس الشرطة في برلين:" لم تتأكد التوقعات بشأن تراجع عدد المظاهرات في العام الحالي بعض الشيء" مشيرا إلى أن هذا العدد وصل إلى مستوى مرتفع منذ ثلاثة أعوام، ومن غير المنتظر أن يتغير الحال خلال العامين المقبلين.
يذكر أن ولاية برلين ستشهد انتخابات برلمانية محلية خلال العام المقبل، كما ستشهد البلاد انتخابات برلمانية في 2017، والمعروف أن المظاهرات تكثر على نحو خاص خلال أعوام الانتخابات.
وقد تراجع الدعم المقدم لشرطة برلين من هيئات شرطة أخرى لتأمين المظاهرات خلال العام الحالي وقال كانط:" كانت لدينا مشكلة أن ولايات أخرى والشرطة الاتحادية لم يعد في مقدورها أن تدعمنا بنفس القوة التي كانت تدعمنا بها في الماضي، وذلك على خلفية موضوع اللاجئين، وخصوصا الشرطة الاتحادية التي اضطرت لتكليف الكثير من أفرادها هنا بهذا الموضوع".
وصنفت شرطة برلين 14 مظاهرة على أنها عنيفة مقابل 15 مظاهرة في العام الماضي، وأعرب كانط عن اعتقاده بأن مظاهرة الأول من آيار/مايو الماضي والتي كانت أشهر مظاهرة عنيفة في العام الحالي تحولت إلى شيء إيجابي وقال :" أنا مسرور للغاية ومتفائل بأننا سنواصل التعاون مع سلطات المدينة ومنظمي هذه المظاهرات، وهذا بالنسبة لنا شيء مهم للغاية".






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image