رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا يعارض وضع حد أقصى للاجئين الوافدين

المصدر) :  د ب أ ( 
أعرب ايمن مازيك رئيس المجلس المركزي لمسلمي ألمانيا عن معارضته لوضع حد أقصى لأعداد اللاجئين الذين يتم استقبالهم في ألمانيا.


وفي مقابلة مع صحيفة "تاجس شبيجل آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد، طالب مازيك بعدم الالتفات إلى "الجبناء والمتهكمين" خلال النقاشات حول مسألة اللاجئين.
وأوضح مازيك أن وضع حد أقصى يتعارض مع القانون الأساسي والتجربة التاريخية للألمان وأضاف أن حقيقة أن "كل شيء في الحياة محدود بنهاية، أمر لا شك فيه، ولا يحتاج إلى التأكيد عليه".
كان مازيك أكد في مقابلة أجريت معه في تشرين ثان/نوفمبر الماضي أن وضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين في ألمانيا "يبدو من الواضح أنه سيتم الوصول إليه قريبا".
ورأى مازيك أن النقاش الاستقطابي يحول دون حل المشكلات العملية ويصرف الانتباه عن "القدرات العظيمة الفعلية لبلادنا" مشيرا إلى أن حالة ألمانيا ماليا واقتصاديا "جيدة بصورة لم تحدث من قبل" داعيا إلى تنظيم الحالة التنظيمية.
وأضاف مازيك أنه يتوقع أن بقية أوروبا ستنظر "بحسد" في السنوات المقبلة إلى تعامل الألمان مع اللاجئين وقال:" تذكروا أجندة 2010 التي كانت غير شعبية للغاية في وقتها، والآن هي تعد عمودا مهما للقوة الاقتصادية الراهنة لألمانيا".
واختتم مازيك تصريحاته بالقول إن هذه النظرة في المستقبل لألمانيا ستكون أيضا "لأننا أدينا واجباتنا".






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image