هذا ما قاله وزير العدل الألماني بخصوص اعتداءات كولونيا

flickr
المصدر) :  د ب أ ( 
أشارت توقعات هايكو ماس وزير العدل الألماني إلى أن اعتداءات ليلة رأس السنة على عشرات النساء في مدينة كولونيا كان مخططا لها.


وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال ماس:" عندما يلتقي مثل هذا الحشد لارتكاب جرائم، فيبدو أن هذا كان مخططا له بأي شكل من الأشكال، ولا يمكن لأحد أن يقول لي أن هذا الأمر لم يجر التنسيق أو التحضير له".
ولم يستبعد السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم وجود علاقة بين الاعتداءات على نساء في العديد من المدن الألمانية وقال :" يجب فحص كل العلاقات بعناية" وأشار إلى الاشتباه في انتقاء تاريخا بعينه وتجمعا بشريا بعينه لهذه الاعتداءات "وعندئذ سيكون لهذا بعد آخر مرة أخرى".
كان ماس صرح يوم الأربعاء الماضي في إشارة إلى العنف الذي وقع في كولونيا بأن "الأمر برمته يبدو أنه تم التنسيق له" وقال سيجري فحص ما إذا كان هناك أشخاص في الخلفية نظموا هذا الأمر الذي لا يحدث من لاشىء .
وفي إشارة إلى احتمال ارتكاب اعتداءات كولونيا من قبل مهاجرين، حذر ماس من أن تؤدي الهجمات إلى تعميم الحكم على التزام المهاجرين بالقوانين وقال:" أعتبر من المغامرة أن نحكم من خلال موطن شخص ما إذا كان هذا الشخص جانيا أم لا".
واستطرد ماس حديثه قائلا إن من الخطأ أيضا اعتبار وجود علاقة بين التجاوزات التي وقعت في كولونيا وتدفق اللاجئين "وبطبيعة الحال، فإنه بين أكثر من مليون شخص، هناك من يرتكب جرائم، لكن لا توجد إشارة على أن عدد الجرائم ارتفع عن معدلاته بسبب تدفق اللاجئين".



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image