ألمانيا: دعوى للتشاور بشأن زيادة العنف اليميني

flickr
المصدر) :  د ب أ ( 
دعا وزير العدل الاتحادي هايكو ماس نظرائه في الولايات الألمانية لاجتماع قمة من أجل التشاور بشأن العنف اليميني المتطرف المتزايد بشكل كبير.


وأشار إلى هجمات الحرق المتعمد على نزل لاجئين في ألمانيا وكتب في الدعوة: "أود التشاور سويا معكم بشأن كيفية التوصل لإمكانية تتيح لنا الحيلولة دون الهجمات المعادية للأجانب على نحو أفضل واستيضاحها على نحو أسرع ومعاقبة فاعلوها على نحو أكثر اتساقا".
والمقرر أن يكون موعد هذا الاجتماع في العاشر من شهر آذار/مارس، أي قبل ثلاثة أيام من الانتخابات المحلية في كل من ولاية بادن-فورتمبرج وراينلاند-بفالتس وسكسونيا-أنهالت بثلاثة أيام.
وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة من نص الدعوة التي كتبها وزير العدل.
ونقل موقع "شبيجل أونلاين" الإخباري وصحيفة "فرانكفورتر ألجيماينه زونتاجستسايتونج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد أخبارا عن ذلك أيضا.
ومن جانبه حذر المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة في ألمانيا من نشأة خلايا إرهابية يمينية متطرفة في ظل العنف المتزايد ضد اللاجئين.
وقال رئيس المكتب هولجر مونش لصحيفة "بيلد أم زونتاج" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم إن الشرطة بحاجة إلى "نتائج تحقيقات سريعة وأحكام من أجل وقف حراك الجرائم اليمينية المتطرفة، وإلا يمكن أن تتكون هياكل إرهابية في أسوأ الحالات".

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image