استطلاع الألمان يفضلون التواصل الواقعي عن الافتراضي

flickr
المصدر : ( د ب ا ) 
الدردشة الإلكترونية أو مكالمات الفيديو أفضل أم اللقاء الشخصي؟
في استطلاع حديث للرأي فضل الكثير من الألمان التواصل وجها لوجه.
وذكر 32% من مستخدمي الإنترنت في ألمانيا أن التواصل الافتراضي ليس جيدا مثل التواصل الشخصي.


وفي المقابل ذكر 13% فقط من الذين شملهم الاستطلاع أن الأمر بالنسبة لهم سيان.
وبذلك تحتل ألمانيا المركز الأول في قائمة الدول التي يعطي فيها مواطنوها قيمة أعلى للتواصل الشخصي عن التواصل الافتراضي.
وحل في المرتبة الثانية السويد، تليها بلجيكا والتشيك.
وفي المقابل أظهر الاستطلاع الذي أجرته جمعية أبحاث المستهلك الألمانية أن التواصل عبر الوسائل الإلكترونية يلقى أفضلية في البرازيل وتركيا والمكسيك.
وتبين من خلال الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن 34% من الذين شملهم الاستطلاع في كل من البرازيل وتركيا يرون أن التفاعل الافتراضي جيد مثل الشخصي. وبلغت نسبة من يؤيدون هذا الرأي في المكسيك 28%.
وبوجه عام، ذكر 23% من إجمالي 27 ألف شخص شملهم الاستطلاع الذي أجري عبر الإنترنت في 22 دولة أن التواصل الافتراضي جيد مثل التواصل الشخصي، بينما عارض ذلك 15% من المستطلع آرائهم.
وأشار الاستطلاع الذي أجري في صيف 2015 إلى أنه كلما زاد عمر المشارك في الاستطلاع كلما تراجع تأييدهم لعبارة "التفاعل الافتراضي مع الأشخاص أو الأماكن من الممكن أن يكون جيدا مثل التواصل الشخصي أو التواجد الفعلي في المكان".
بينما لقت هذه العبارة تأييدا أكبر لدى الفئة العمرية التي تتراوح بين 20 و 39 عاما، وزاد تأييد هذه الفئة بصورة طفيفة أيضا عن المراهقين.
وقال مدير الاستطلاع شتيفان جيرهارت: "الدراسة لم تبين في المقابل مدى كثرة استخدام وسائل التواصل الافتراضية"، موضحا أن وسائل التواصل الافتراضي تستخدم في ألمانيا مثل الدول الأخرى، لكن تقييم نوعية التواصل مختلف.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image