وزيرة الدفاع الألمانية: روسيا تقوم بلعبة مزدوجة في سورية

flickr
المصدر : ( د ب ا )   
وجهت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين انتقادات حادة لروسيا على خلفية مشاركتها العسكرية في سورية.


وتأتي انتقادات وزيرة الدفاع الألمانية لروسيا في لقاء مع صحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الألمانية قبل المفاوضات المقررة بشأن سورية في مدينة ميونيخ جنوبى ألمانيا غدا الخميس.
وقالت فون دير لاين في سياق انتقادها للدور الروسي في سورية: "روسيا تقوم بلعبة مزدوجة (في سورية).. فهي من جهة تغطي سكان حلب بسجادة من القنابل وتدعو في الوقت ذاته خلال مفاوضات فيينا للسلام لعدم إضاعة أي نظام للدولة وإلى خلق الثقة بين أطراف النزاع".
ويسعى المجتمع الدولي غدا الخميس في ميونيخ لبحث سبل استئناف مفاوضات السلام السورية من خلال مؤتمر يشارك فيه وزراء خارجية 17 دولة وغيرهم من مسئولين رفيعي المستوى من هذه الدول التي من بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وإيران وتركيا وهي الدول الخمس التي تلعب دورا محوريا في المساعي الرامية لإنهاء الحرب الأهلية التي اندلعت في سورية منذ نحو خمس سنوات.
وسيشارك وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير عن ألمانيا.
وكانت مفاوضات السلام السورية في جنيف قد توقفت بعد خمسة أيام من انطلاقها. وهناك الآن مساعي لاستئناف هذه المفاوضات في الخامس والعشرين من شباط/فبراير الجاري.
ويهدف مؤتمر ميونيخ لتوفير الشروط اللازمة لاستئناف مفاوضات جنيف وعلى رأسها توفير الرعاية الإنسانية لسكان سورية الذين يعانون ويلات الحرب والتمهيد لوقف إطلاق النار.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image