تودينهوفير يشجب تفجيرات بروكسيل و يقترح 3 خطط للقضاء على داعش




flickr
المصدر: هافينغتون بوست

في تعليق أول له على التفجيرات الإرهابية التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسيل و التي أعلن " تنظيم الدولة الإسلامية" فيما بعد مسؤوليته عنها، كتب المفكر و الإعلامي الشهير يورغن تودينهوفير على صفحته في موقع "فايسبوك" بأن "هذا التنظيم الإرهابي يهدف من خلال أعماله الإجرامية الى تلطيخ صورة الإسلام و المسلمين بدماء الإرهاب و بالتالي خلق عداوة داخل المجتمعات الأوروبية بين المسلمين و غير المسلمين".


و في هذا السياق اقترح تودونهوفير  عبر حائطه الفايسبوكي ثلاث خطط رأى بأنها ستساهم بالتأكيد في القضاء نهائيا على تنظيم "داعش" الإرهابي:

 1- اعتماد أجهزة المخابرات الغربية لعمليات استخباراتية و عسكرية جريئة و شجاعة داخل صفوف التنظيم في معاقله بالعراق و سوريا و التوقف عن شن الغارات الجوية التي تسفر فقط على خسائر بشرية و مادية بين صفوف المدنيين الأبرياء المتواجدين في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش.

 2- دعم الدول الغربية للسنيين في العراق الذين اضطروا الى مساندة تنظيم داعش بعدما تعرضوا  للقمع و الاضطهاد من طرف الحكومة العراقية الشيعية.
 3- عقد مؤتمر سلام في منطقة الشرق الأوسط من أجل تباحث السبل الرامية الى اقرار السلام في كل دول الشرق الأوسط و ليس فقط سوريا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image