ألمانيا: مخاوف من تكدس طلبات اللجوء

flickr
المصدر : ( د ب ا ) 
أكدت الهيئة الألمانية لشؤون الهجرة واللاجئين أنها تخشى تكدس طلبات اللاجئين التي لم يبت فيها وذلك على الرغم من توظيف آلاف العاملين الجدد في إطار التعامل مع أزمة اللاجئين.
وأرجع رئيس الهيئة، فرانك يورجين فايزه، هذا الخوف إلى أن عدة مئات الآلاف من اللاجئين الذين يعيشون في ألمانيا منذ فترة طويلة لم يتقدموا بطلبات لجوء إلا في الفترة الأخيرة.


وقال فايزه في تصريح لصحيفة "باساور نويه بريسه" الصادرة اليوم الخميس في ألمانيا: "نتوقع أن يكون هناك 300 ألف إلى 400 ألف لاجئ موجودون بالفعل في ألمانيا لم يتقدموا بطلب لجوء حتى الآن، يضاف إليهم 370 ألف حالة قديمة تنتظر البت".
وإضافة إلى هذه الأعداد من اللاجئين فإن عدد الموظفين المعنيين في ألمانيا يكفي أيضا حسب فايزه للتعامل مع 500 ألف طلب لجوء آخر "وكل ما زاد عن ذلك سيعني تكدسا جديدا في طلبات اللجوء. سنضطر عندئذ لتأجيل النظر في هذه الطلبات إلى عام 2017".
وأوضح فايزه أن الهيئة قادرة على البت خلال العام الجاري في أكثر من مليون طلب لجوء.
ومشيرا لتحذير رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي من أن المواطنين الألمان يمكن أن يتولد لديهم وسط هذا الزخم بشأن اللاجئين انطباعا بأن الحكومة لم تعد تعتني سوى بشؤون اللاجئين فقط وليس بشؤون المواطنين قال فايزه إنه لم يتم استقطاع سنت واحد من الأموال المخصصة للعاطلين عن العمل منذ فترة طويلة "...أي أن دعم هؤلاء العاطلين مستمر، ليس هناك ظلم لأحد".


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image