تقارير: مساكن اللاجئين في ألمانيا نصف خاوية

المصدر : ( د ب ا ) 
كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن الكثير من مساكن إيواء اللاجئين في البلاد نصف خاوية.
وذكرت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد استنادا إلى استقصاء أجرته في الولايات الألمانية الـ16 أن نسبة الإشغال في جزء من مؤسسات الاستقبال الأولي ومساكن الطوارئ في شرق البلاد وصلت إلى 20% فقط.
وأعلنت وزارة الداخلية في ولاية سكسونيا السفلى أن " التدفق اليومي لطالبي اللجوء انخفض خلال الأسابيع الأخيرة بصورة ملحوظة" وقالت الصحيفة إن تصريحات مشابهة صدرت عن وزارات الداخلية في الكثير من الولايات الأخرى.

وأظهر تقرير الصحيفة أن ولاية تورينجن شرقي البلاد كانت صاحبة أقل نسبة إشغال في مساكن اللاجئين حيث وصلت إلى 6ر18% تلتها سكسونيا (شرقي البلاد أيضا) بنحو 20%.
ووصلت نسبة الإشغال في مساكن اللاجئين في ولاية براندنبورج (شرقي البلاد أيضا) إلى 44%، بينما كادت أن تصل هذه النسبة إلى 100% في مدن برلين وهامبورج وبريمن حتى إن هذه النسبة تجاوزت الـ100% في بعض المساكن.
وقالت الصحيفة إن السبب المحتمل وراء تراجع نسبة الإشغال في مساكن اللاجئين بشرق البلاد يتمثل في "هدوء الوضع في العقارات" والذي أتاح تسريع عملية توزيع اللاجئين على البلديات بالإضافة إلى تراجع أعداد اللاجئين الوافدين بسبب إغلاق طريق البلقان.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image