وزيرة يمنية تتحول إلى لاجئة في ألمانيا

flickr
المصدر: هافنغتون بوست
تجلس وزيرة حقوق الإنسان اليمنية السابقة حورية مشهور على طاولة وتردد: "أنا ذهبت.. أنت ذهبت"، باللغة الألمانية فيقوم طلابها في حصة اللغة الألمانية التطوعية بترديد هذه العبارات ببطء، في غرفة صغيرة ببلدية دوربلينغ في ولاية شليسزفيغ هولشتاين، التي تقيم فيها حالياً كلاجئة.
تعليم اللغة الألمانية للاجئين الجدد الذين لا يملكون الحق في الحصول على دورات اندماج حالياً ومساعدتهم في الدوائر الحكومية هو أكثر ما يمكن أن تفعله مشهور الآن، إلى جانب إلقاء المحاضرات عن الوضع الحالي في اليمن، ولا تستطيع تقديم شيء لبلادها "بتاتاً"، بحسب ما نقل عنها تلفزيون "NDR" الألماني.

وتقول مشهور للقناة إن "الوضع في اليمن سيئ جداً، هناك حرب، الرئيس ورئيس الوزراء والحكومة ليسوا موجودون في اليمن، هناك دائماً صعوبات، وانفجارات وحرب، حرب حقيقية!".
وتروي السيدة اليمنية (62 عاماً)، كيف اقتحم أشخاص يرتدون زياً عسكرياً وزارة حقوق الإنسان عندما حاول الرئيس اليمني السابق علي عبدالله الصالح استعادة السلطة بمساعدة الحوثيين، واستطاعت الفرار بعد أن تلقت تحذيراً من أصدقائها.

وتقول مشهور إن الناس الذين صادفوها في المطار سألوها إن كانت وزيرة حقوق الإنسان، فقالت لهم: "كنت كذلك، لكن لا أحمل صفة رسمية الآن"، مشيرة إلى أنه هكذا حالفها الحظ وصعدت الطائرة، وأن ذلك ما كان لينجح لاحقاً.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image