مكتب الإحصاء الألماني يرصد ارتفاعا واضحا في عدد اللاجئين و المهاجرين

المصدر : ( د ب ا ) 
أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني اليوم الاثنين دخول مليوني أجنبي إلى البلاد خلال عام 2015، غادر منهم 860 ألفا بعد ذلك إلى دول أخرى.
وبناء على ذلك، يكون عدد اللاجئين إلى ألمانيا خلال العام الماضي قد سجل 14ر1 مليون شخص، وهو الأعلى الذي يصل إلى ألمانيا منذ بدء عملية الإحصاء.
ويستند هذا الإحصاء إلى الأرقام النهائية للأشهر الثمانية الأولى من العام، وأرقام تقديرية للأربعة الأخيرة.
وتعمل السلطات الألمانية جاهدة لتوفير الخدمات اللوجستية الإدارية اللازمة لنحو أربعمئة ألف طلب لجوء لم يتم التصديق عليها بعد.

وكان عدد الأجانب المسجلين خلال عام 2014 قد بلغ 34ر1 مليون نسمة، انتقل 766 ألفا منهم إلى دول أخرى، ما يعني أن عدد اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا بلغ 577 ألفا.
وأوضح المكتب أن هذه البيانات تعني زيادة بنسبة 49%على أساس سنوي في أعداد الوافدين الجدد، بينما زاد عدد من ينتقلون إلى دول أخرى بنسبة 12% فقط على أساس سنوي.
وكانت تقديرات سابقة أشارت إلى أن عدد الوافدين إلى ألمانيا بلغ 1ر1 مليون مهاجر خلال العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أن البيانات لا تأخذ بعين الاعتبار أن بعض المهاجرين ربما سجلوا أكثر من مرة في أماكن مختلفة.
ورغم أن العشرات لا يزالون يصلون إلى ألمانيا عبر حدودها الجنوبية يوميا، إلا أن العدد تراجع بسبب إغلاق الحدود على طول طريق البلقان.
وأظهرت البيانات التي نشرت اليوم أن عدد الأجانب في ألمانيا ارتفع خلال العام الماضي إلى 11ر9 ملايين شخص بزيادة 12% عن العام السابق.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image