رئيس حكومة ولاية ألمانية يرى أن دول المغرب العربي تختلف عن دول غرب البلقان فيما يتعلق بإعلانها دول آمنة

flickr
المصدر : ( د ب ا ) 
لم يقرر رئيس حكومة ولاية بادن-فورتمبرج الألمانية فينفريد كرتشمان حتى الآن، إذا ما كان سوف يعتبر دول المغرب العربي وهي الجزائر والمغرب وتونس دولا آمنة أم لا.
وقال كرتشمان المنتمي لحزب الخضر الألماني اليوم الخميس في تصريحات لبرنامج "مورجن ماجازين" الإخباري بالقناة الثانية الألمانية (زد دي إف): "إن دول المغرب تختلف قليلا عن دول غرب البلقان".


وتابع قائلا: "إنني أبحث الأمر بعناية وسوف أقرر بعد ذلك، إذا توافرت مسوغات القرار، فعلى سبيل المثال تعد المثلية الجنسية أمرا يتم المعاقبة عليه في كل دول المغرب".
ويعتزم الائتلاف الحاكم في ألمانيا إعلان كل من الجزائر والمغرب وتونس ضمن الدول الآمنة وفقا لقانون اللجوء الألماني من أجل الحد من أعداد اللاجئين. ولا يكون للذين ينحدرون من مثل هذه الدول الحق في اللجوء في ألمانيا.
وسوف يهتم مجلس الولايات "بوندسرات" في البداية بالمشروع المقدم من مجلس الوزراء في هذا الشأن في 18 آذار/مارس الجاري، على أن يتم تكوين رأي عنه.
وقال كرتشمان: "أظهرت حتى الآن أنني أتعامل مع مثل هذه القضايا على نحو مسؤول".
يشار إلى أنه تم إدراج كل من صربيا والبوسنة والهرسك والجبل الأسود ضمن الدول الآمنة في الخريف الماضي.
وساعد كرتشمان حينها هذا المشروع المقدم من الحكومة الاتحادية من أجل الحصول على الأغلبية في مجلس الولايات، ما أسفر عن انتقاده من جانب الجناح اليساري بحزب الخضر.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image