حزب نمساوي يطالب بإرغام اللاجئين على الإقامة في ولايات معينة


المصدر: موقع دير شتاندارد

طالب حزب "النمسا الجديدة الليبرالي" المعروف بإسم "نييوز" بإصدار قانون جديد يرغم الحاصلين على حق اللجوء، سواء الكلي أو المؤقت، بالبقاء في الولاية التي حصلوا فيها على اللجوء أول مرة. و في توضيح لها لهذا المطلب قالت السيدة بييات ماينل رايزينغر، التي تترأس حزب "النييوز" في ولاية فيينا، بأنه من شأن هذا القانون أن يساعد على تخفيف العبء على العاصمة فيينا التي باتت تستقطب النسبة الأكبر من اللاجئين في النمسا.


 و في نفس الصدد قالت رئيسة حزب "النييوز" بأن فيينا باتت تشكل نقطة جذب للحاصلين على حق اللجوء من كل الولايات النمساوية نظرا لأن المساعدات الإجتماعية فيها تفوق تلك المقدمة في باقي الولايات، وأضافت بأن عدد اللاجئين المستفيدين من المساعدات الإجتماعية في فيينا قد بلغ حتى الآن ال 160.000 محذرة في نفس الوقت من امكانية وصول العدد إلى الى 200.000 حتى نهاية السنة الجارية.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من التقارير الإعلامية النمساوية قد أشارت في الفترة الأخيرة الى أن العاصمة النمساوية باتت تشهد في الفترة الأخيرة ضغطا كبيرا في مجالات السكن و العمل و دروس اللغة الألمانية بسبب انتقال عدد كبير من اللاجئين إليها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image