مالك سلسلة مخابز ألمانية يمنع زبونا من دخول محلاته بسبب لاجئ سوري

 
flickr
المصدر: موقع شبيغل
منع مالك سلسلة أفران ومخابز في ألمانيا زبوناً عنصريا من دخوله محلاته بعدما طلب هذا الأخير منه طرد لاجئ سوري يعمل كمتدرب في إحدى الماخبز التابعة له.

ونشر كلاوس براندت، صاحب سلسلة أفران ومخابز في ولاية راينلاند بفالتس الألمانية تغريدة يوم الجمعة الماضي، قال فيها : “طلب منا أحد الزبائن بأن نتوقف فورا عن توظيف اللاجئين. فكان جوابنا "الطرد" بالإضافة إلى  الهاشتاغ (refugeeswelcome)” المرحب باللاجئين، لتنهال بعدها التعليقات المرحبة بقرار إدارة المخبز بطرد الزبون وارتفع عدد متابعي سلسلة المخابز بشكل صاروخي في ظرف وجيز.



و في حوار له مع مجلة شبيغل الألمانية قال كلاوس براندت مدير سلسلة أفران "براندت" بأن “ إحدى العاملات في الأفران أخبرته يوم الجمعة الماضي عبر الهاتف بأن أحد الزبائن بعدما علم عبر الصحافة المحلية بأن الأفران تشغل لاجئ سوري كمتدرب جاء إلى المخبز و طلب  بصوت عال “أن نتوقف عن توظيف اللاجئين أو نبيع منتجاتنا للاجئين فقط وبعد ذلك قام الزبون نفسه بالاتصال بإدارة المخابز وتكلم معي شخصيا وقال كلاما عنصريا لا أود أن أعيده أو أكرره، وحاولت أن أتناقش معه لكن دون جدوى. وفي النهاية كنت مضطرا أن أمنعه  من دخول المخبز".

ولاقى تصرف مدير المخابز ردود فعل واسعة النطاق وإشادات كبيرة في موقع تويتر، وقال بودو راميلو رئيس وزراء ولاية تورينغن معلقا على التغريدة:” شكرا جزيلا! احترامي الكبير لقرارك الواضح! تحياتي لك".
https://www.youtube.com/watch?v=8ZcPoUYmqKU
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image