ألمانيا : مدرسة تفصل اللاجئين عن التلاميذ الألمان

flickr

المصدر: صحيفة هامبوركير موركين بوست (ترجمة)

في ظل موجة اللجوء الكبيرة التي شهدتها ألمانيا في السنتين الأخيرتيتن بات موضوع "الاندماج" يشكل تحديا كبيرا بالنسبة لكل مدارس ألمانيا، حيث أصبحت عملية ادماج التلاميذ القادمين حديثا الى ألمانيا في صفوف الدراسة الألمانية تمثل أولوية بالنسبة للمشرفين على النظام التعليمي في هذا البلد الأوروبي.


و في الوقت الذي يسعى فيه مدراء أغلب المؤسسات التعليمية في ألمانيا إلى توفير الأجواء الملائمة لمساعدة اللاجئين على الاندماج بسرعة في  الأجواء المدرسية الجديدة، اختار مدير مدرسة ثانوية في مدينة هامبورغ مسارا معاكسا تماما لنظراءه في باقي المؤسسات. فحسب ما ذكرته صحيفة "هامبوركير موركين بوست" يحرس هذا المدير بشكل يومي على الفصل التام بين التلاميذ الألمان و زملائهم اللاجئين في فترة الاستراحة بحجة "الخوف"، حيث لا يُسمح للتلاميذ المنحدرين من عائلات لاجئة الخروج من أقسامهم في اتجاه ساحة المدرسة إلا بعدما ينتهي زملاءهم الألمان من فترة استراحتهم.

أغلب أولياء التلاميذ الألمان عبروا لبعض وسائل الإعلام المحلية عن استغرابهم تجاه هذا الإجراء الغير العادل. التلاميذ بدورهم لم يتفهموا سلوك مدير مدرستهم تجاه اللاجئين، حيث صرح بعضهم لصحيفة "هامبوركير موركين بوست " بأنهم لديهم رغبة كبيرة في التعرف على زملائهم الأجانب.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image