رئيس اتحاد الصناعات الألمانية يدعو لإبرام اتفاقية التجارة الحرة عبر الأطلسي هذا العام

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
دعا أورليش جريللو رئيس اتحاد الصناعات الألمانية (بي دي أي) لإبرام اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية المعروفة باسم "الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي" خلال هذا العام.
وقال في بيان له اليوم الأحد بالعاصمة الألمانية برلين: "إنني متفائل جدا فيما يتعلق بأن هناك تفاهم مبدئي، فحيثما تكون الإرادة يكون هناك سبيل".
وأكد جريللو في الوقت ذاته أن الجودة تسبق السرعة، وقال: "إن إبرام اتفاقية تجارة حرة خفيفة أمر غير وارد بالنسبة لنا، ولا يمكننا المشاركة في تشكيل قواعد الاقتصاد العالمي وتحقيق نمو وتوفير فرص عمل في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية إلا من خلال اتفاقية تجارة حرة ناجعة".

يشار إلى أن اتفاقية التجارة الحرة عبر الأطلسي تعد محل جدل في ألمانيا بصفة خاصة، ويتخوف معارضوها من الحد من معايير حماية المستهلك كما ينتقدون نقص الشفافية خلال المفاوضات.
وشدد جريللو على ضرورة أن تطلع المفوضية الأوروبية المواطنين على المفاوضات الخاصة بالاتفاقية على نحو أفضل، وقال: "لابد أن تتعامل المفوضية مع المخاوف على محمل الجد"، وتابع قائلا: "يمكنها القيام بذلك على أكمل وجه من خلال توضيح أن جميع المواطنين سوف يكتسبون شيئا مع خلال إبرام اتفاقية تجارة حرة قوية".

يشار إلى أن اتحاد الصناعات الألمانية يروج منذ فترة طويلة لاتفاقية التجارة الحرة عبر الأطلسي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-