النمسا: نصائح خاصة بتكاليف الإيجار الإضافية المتعلقة باستهلاك الطاقة


اقرأ عقد الإيجار في النمسا بتمعن


 من أهم الأشياء في النمسا التي يجب قراءتها في عقد الإيجار قبل التوقيع عليه هي التكاليف المرتبطة بقيمة الإيجار و التكاليف الإضافية المتعلقة بالإيجار Betriebskosten ( مثل  غاز التدفئة و الماء و الخدمات المقدمة من صاحب البيت....) . 

و غالبا ما تكون  قيمة الإيجار بين 5 و 8  يورو على المتر المربع في أغلب مدن النمسا. و يمكن لها في بعض الأحيان أن تتجاوز هذا الحد حسب قيمة و موقع المنزل أو الشقة. أما  التكاليف الإضافية Nebenkosten فغالبا ما يتم تحديدها في 3  يورو على المتر المربع (1,5  يورو قيمة التدفئة و 1,5  يورو قيمة التكاليف الإضافية المتبقية). و في هذه النقطة بالذات ينصح الخبراء القانونيون في مجال السكن في النمسا بأن لا تنزل قيمة التكاليف الإضافية في عقد   الإيجار على هذا المبلغ، فكلما قلت هذه التكاليف كلما زاد خطر التوصل بفاتورة إضافية في نهاية السنة Nachzahlung. 

انتبه لتكاليف التدفئة الواردة في عقد الإيجار في النمسا

فمثلا في كثير من الأحيان يلجأ بعض المؤجرين في النمسا إلى وضع مبلغ أقل من  1,5  يورو للمتر المربع كمقابل على تكاليف التدفئة في عقد الإيجار حتى يبدو سعر الإيجار منخفضا. و بما أن ثمن الغاز أو زيوت التدفئة مرتفع في النمسا، فمن الممكن أن يفوق  استهلاك المستأجر المبلغ الشهري الذي يدفعه للمؤجر  لتغطية تكاليف التدفئة. و في حالة تجاوز حجم الاستهلاك السنوي للقيمة المدفوعة يطالب المؤجر في السنة اللاحقة المستأجر بدفع مبلغ إضافي لتغطية تكاليف الاستهلاك الاضافية الذي لم يكن من الممكن تغطيته بواسطة جزء الايجار المخصص لتغطية التكاليف الإضافية.

يستحسن دائما في النمسا دفع تكاليف كهرباء إضافية مسبقا


و كما هو الشأن بالنسبة لتكاليف التدفئة ينصح خبراء السكن في النمسا أيضا بدفع اشتراك شهري مرتفع بعض الشيء لشركة الكهرباء حتى لا يضطر المستأجر في السنة اللاحقة إلى دفع تكاليف إضافية في حالة ما كان استهلاكه للكهرباء مرتفعا. و في حالة ما إذا قل استهلاكه السنوي عن مجموع الاشتراك السنوي الذي دفعه ترجع له شركة الكهرباء  الفارق المادي الذي لم يستهلكه في السنة اللاحقة.


فمثلا إذا حددت شركة الكهرباء متوسط استهلاكك للكهرباء في سنة معينة في مبلغ 60 يورو فيستحسن أن تخبر الشركة بأنك تفضل دفع مبلغ 100 يورو كل شهر بدل 60 يورو فقط. و من خلال هذا الإجراء الاستباقي أنت تضع نفسك في دائرة الأمان. فإذا تبين في نهاية السنة أنك استهلكت الكهرباء أكثر من اللازم فالشركة تقتطع الاستهلاك الاضافي من ال 100 يورو التي كنت تدفعها كل شهر. و إذا تبين أنك استهلكت أقل من اللازم فالشركة ترجع لك المبلغ الزائد الذي دفعته لها على طول السنة.


تقرير: موقع المزود.كوم

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-