النمسا: أشياء مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار قبل فسخ عقد الإيجار

المزود.كوم - almozawid.com
تنبيه: في نهاية هذه المقالة تجد نموذج رسالة فسخ عقد الإيجار التي من الممكن إرسالها إلى الؤجر بهدف إخباره بنيتك مغادرة السكن.


يواجه العديد من المستأجرين في النمسا مشاكل جمة قبيل مغادرة بيت معين، هذه المشاكل ممكن أن تصل إلى درجة عدم ارجاع المؤجر لملغ التأمين أو جزء منه على الأقل الى المستأجر.
و يمكن للمستأجر تفادي العديد من المشاكل مع المؤجر أثناء فسخه لعقد الايجار اذا احترم البنود المتفق عليها في العقدمن أهم تلك البنود نجد المهلة المحددة Kündigungsfrist التي يجب خلالها فسخ العقد، و هذه المدة تختلف من عقد إيجار الى آخر، فمثلا هناك بعض المؤجرين الذين يفرضون على المستأجر اعلام المؤجر بنيتهم فسخ عقد البيت 3 أشهر قبل مغادرته، و البعض الآخر يشترطون فقط شهرا واحدا قبل المغادرة.

و في حالة عدم احترام المستأجر لهذه المدة يقوم المؤجر باقتطاع إيجار الأشهر المضٰمّٰنة في المهلة من التأمين Kaution . من الأشياء المهمة التي يجب على المستأجر الانتباه إليها أثناء اقدامه على فسخ العقد هو إخبار المؤجر بذلك كتابيا، حيث يستحسن إرسال الخطاب المتضمن للرغبة في فسخ العقد إما عن طريق الفاكس أو البريد المضمون (Einschreiben) أو يسلم المؤجر مباشرة الرسالة في يده و يطلب منه التوقيع على نسخة من تلك الرسالة و يحتفظ بها.

 الخبراء القانونيون في مجال الإيجار ينصحون دائما بتفادي "فسخ عقد الإيجار" Kündigung شفهيا، لأنه في حالة تغيير المؤجر لموقفه أو رأيه لا تكون للمستأجر في هذه الحالة أية حجة ملموسة.

يمكنك تحميل نموذج رسالة فسخ عقد الإيجار باللغة الألمانية من خلال هذا الرابط: اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-