تحقيقات في ألمانيا عقب تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة لـ"إير برلين"

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
 بدأت السلطات الألمانية تحقيقات للكشف عمن يقف وراء تهديد بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة "إير برلين" الألمانية للطيران.
وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية في ميونيخ إن سلطات أمن الدولة ستبدأ التحقيقات اليوم الاثنين.
وكانت الشرطة الاتحادية أعلنت أن طائرة الركاب من طراز إيرباص "إيه 320"هبطت بأمان في مطار هامبورج مساء أمس الأحد عقب تلقي تهديد بوجود قنبلة على متنها.
وقالت متحدثة باسم إدارة التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية في مطار هامبورج إن كافة الركاب وعددهم 170 راكبا وطاقم الطائرة المكون من ثمانية أفراد في حالة جيدة.
وأضافت المتحدثة أنه لم يتم العثور على قنبلة على متن الطائرة.
وذكرت المتحدثة أن الشرطة الاتحادية في ميونيخ تلقت بريدا إلكترونيا يحوي هذا التهديد وموقعا باسم "الخلافة الإسلامية لأوروبا".
وقال متحدث باسم إدارة التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية في مطار هامبورج صباح اليوم: "تم تصنيف تهديد الهجوم على أنه جاد لاحتمال مصداقيته".
تجدر الإشارة إلى أنه تم وقف حركة الطيران في مطار هامبورج لفترة قصيرة خلال هبوط الطائرة.

وبحسب بيانات "إير برلين"، أقلعت الطائرة في تمام الساعة 35ر17 (التوقيت المحلي) من مطار ميونيخ.
وذكرت هيئة سلامة الطيران الألمانية أن الشرطة الاتحادية تلقت تهديدا جادا بوجود قنبلة على متن الطائرة حوالي الساعة 18 (التوقيت المحلي)، وهو ما دفع الشرطة الاتحادية إلى اتخاذ إجراءات أمنية شاملة.
وأوضحت هيئة سلامة الطيران أنه تم وقف حركة الطيران في مطار هامبورج خلال الفترة من الساعة 30ر18 حتى الساعة 41ر18 (التوقيت المحلي).
وهبطت طائرة "إير برلين" بسلام وفي موعدها بمكان خاص بالمطار بعيدا عن باقي الطائرات والركاب في تمام الساعة 30ر18 (التوقيت المحلي).
وقال أليكس راب من هيئة سلامة الطيران إن فترة الحظر القصيرة في المطار كان لها تأثير محدود للغاية على حركة الطيران.
وبحسب بيانات "إير برلين" فتشت الشرطة الاتحادية حقائب اليد والسفر والركاب بحثا عن مواد متفجرة، كما قامت كلاب بوليسية بالبحث عن مواد متفجرة داخل الطائرة.
وألغت "إير برلين" رحلتين من هامبورج إلى شتوتجارت والعكس عقب التهديد.
وأفرجت الشرطة الاتحادية الآن عن الطائرة التي خصها التهديد. ومن المقرر عودتها إلى العمل اعتبارا من اليوم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-