وزير التنمية الألماني يواجه انتقادات لسفره بتذكرة درجة أولى

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
 اتهم تقرير صحفي في ألمانيا وزير التنمية جيرد مولر بالإسراف وذلك بسبب سفره قبل أسبوعين بتذكرة درجة أولى إلى الصين للمشاركة في المشاورات الحكومية المشتركة بين الحكومتين الألمانية والصينية.
وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة إنه في حين أن كل الوزراء المشاركين في المشاورات سافروا على متن الطائرة الحكومية إلى الصين إلا أن مولر سافر إلى الصين في الدرجة الأولى على متن طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا كما صاحبه اثنان من المسؤولين في وزارته ولكن بتذكرتين من فئة رجال الأعمال.
من جانبها، قالت متحدثة باسم وزارة التنمية إن مولر لم يسافر على متن الطائرة الحكومية لأنه كان هناك تخوف من عدم وصوله في الموعد المحدد له مع وزير التجارة الصيني جاو هوشينج والذي تم التأكيد عليه قبل ثلاثة أيام فقط من سفره.

وأوضحت المتحدثة أنه لما كان الحجز قد تم قبل السفر بفترة قصيرة، فلم يعد على متن الطائرة أماكن في درجة رجال الأعمال للوزير، وأضافت أن الحجز كان جزءا من رحلة كان سيقوم بها مولر لاحقا إلى كمبوديا وميانمار.
وقالت المتحدثة إن التكاليف الإضافية لهذه الرحلة لم تتحدد بعد لكن الصحيفة قدرت أن الرحلة الإضافية لمولر كلفت دافع الضرائب الالماني تكاليف إضافية بقيمة نحو 20 ألف يورو.

يذكر أنه جرت العادة أن يسافر الوزراء الألمان بتذاكر فئة درجة رجال الأعمال، ويتيح قانون نفقات السفر الحكومي تسوية النفقات المدفوعة عن الدرجات الأعلى من هذه الفئة " فقط إذا اقتضت أسباب العمل الرسمي هذا سواء في حالة فردية أو بصورة عامة".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-