فيينا: تدابير جديدة لخفض أسعار الإيجار المرتفعة

flickr
 المصدر: thelocal.at
قامت منظمة Die Mieterhilfe der Stadt في فيينا، التي تدعم المستأجرين في المدينة للتأكد من أنهم يحصلون على صفقات عادلة، بفحص حوالي 2400 عقد للإيجار و وجدت أن السكان يدفعون في المتوسط 3.37 يورو للمتر المربع الواحد أكثر من اللازم كل شهر, ما يمثل نحو 8 ملايين يورو زائدة لأصحاب العقارات. "
وقال عضو مجلس المدينة المكلف بالإسكان مايكل لودفيج، جميع أولئك الذين وقعوا عقودا خاصة وأيضا عقودا مؤقتة للإيجار سيخضعون لفحص دقيق للتكاليف"، وأضاف لودفيج انه يأمل في قانون جديد يمكن أن يساعد في وضع حد للمظالم على الإيجار.

وتعتبر أسعار الإيجار في فيينا منخفضة جدا بالمقارنة مع العديد من العواصم الأوروبية الأخرى, بسبب العدد الكبير من مجمعات السكن الاجتماعي في المدينة , وتقول منظمة دعم المستأجر ، أنه في السنوات الأخيرة ارتفعت الأسعار في سوق التأجير الخاص.

في عام 2014، أعلنت وزارة العدل مبادئ توجيهية جديدة لتكاليف الإيجار للمتر المربع الواحد في المباني القديمة في المدينة - Altbau - وقالت إن أي مالك يرفع الايجار يجب أن يفسر ذلك كتابيا مبينا أسباب التكاليف الإضافية. وتقدم منظمة ميتريلف أدوات مجانية على موقعها على الانترنت للمستأجرين تمكنهم من مقارنة أسعار الإيجار مع متوسط الأسعار في فيينا ، وكذلك الحصول على المشورة حول حقوقهم القانونية وكيفية التفاوض على شروط أفضل مع الملاك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image