كيف سيتضرر الاقتصاد الألماني في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
توقعت غرفة التجارة والصناعة الألمانية (دي آي إتش كيه) أن يؤدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى تداعيات خطيرة على قطاعي التجارة والصناعة.
وفي تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال مارتين فانسليبن كبير المدراء التنفيذيين في الغرفة إن الشركات الألمانية تورد سنويا بضائع بقيمة نحو 90 مليار يورو إلى بريطانيا.
وأوضح فانسليبن أن أكثر من 750 ألف وظيفة في ألمانيا تعتمد على هذا النشاط وحذر من عواقب خروج بريطانيا على علاقات التجارة والصناعة بين برلين ولندن.
وتابع فانسليبن أن نتائج استطلاع أجرته غرفة التجارة الخارجية الألمانية البريطانية أظهر أن أكثر من نصف الشركات الألمانية ستوقف نشاطها في هذه الحالة.

وأضاف فانسليبن أن بريطانيا هي أكبر مستثمر مباشر في ألمانيا مشيرا إلى أن أكثر من 200 ألف موظف يعملون لدى شركات بريطانية في ألمانيا.
واختتم فانسليبن تصريحاته بالقول إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيُصَعِّب الاستثمارات البريطانية في ألمانيا بصورة واضحة.

يذكر أن البريطانيين سيجرون في الثالث والعشرين من الشهر الجاري استفتاء حول مستقبل عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، وتعد نتيجة الاستفتاء غير واضحة إذ أن الاستطلاعات تشير إلى تقارب نسبة مؤيدي ومعارضي استمرار عضوية بريطانيا في التكتل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-