تقرير: الحكومة الألمانية لا تمانع في التحاق فئة معينة من الأجانب من بالجيش

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن الحكومة الألمانية لا تمانع في التحاق أجانب من مواطني الاتحاد الأوروبي بالجيش، وأوضحت هذه التقارير أن هذا الموضوع سيكون أحد مكونات الكتاب الأبيض الجديد الذي تصدره الحكومة الألمانية بشكل منتظم حول السياسة الأمنية للبلاد.
ونقلت صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد من فصل يحويه الكتاب حول الاستراتيجية المستقبلية للعمالة داخل الجيش أن" فتح الجيش أمام مواطنات ومواطنين من الاتحاد الأوروبي لا يقدم إمكانية واسعة النطاق للاندماج والتجديد لصالح القوة البشرية للجيش وحسب بل سيكون كذلك بمثابة إشارة قوية على المنظور الأوروبي".

يشار إلى أن برنامجا لاجتذاب قوى جديدة للجيش كان قد تم إعداده في عهد كارل-تيودور تسو جوتنبرج وزير الدفاع الأسبق، وكان ينص على فتح الجيش أمام أجانب من مواطني دول الاتحاد الأوروبي.
ويحلل الكتاب الأبيض الوضع المتغير للتهديد وما ينجم عن ذلك بالنسبة للساسة ولسلطات الأمن والجيش، وتضطلع وزارة الدفاع بالدور الأكبر في إعداد الكتاب ويعاونها في ذلك العديد من الوزارات الأخرى.

كانت آخر نسخة من الكتاب الأبيض نشرت في عام 2006 وتضمنت التداعيات الناجمة عن هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، ومن المنتظر مصادقة مجلس الوزراء على النسخة الجديدة من الكتاب الأبيض قبل العطلة الصيفية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-