وزارة الخارجية الالمانية تنصح برلمانيين بعدم السفر إلى تركيا

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
ذكرت تقارير نشرتها اليوم السبت مجلة "دير شبيجل" الالمانية أن وزارة الخارجية الألمانية نصحت البرلمانيين من أصل تركي بتفادي السفر إلى تركيا في الوقت الحالي.
وذكرت المجلة أن الوزارة خلصت إلى أنه لا يمكن ضمان سلامة المشرعين، غير أن وزارة الخارجية رفضت التعليق على ما أوردته المجلة.
وبعد أن صوت 11 سياسيا من مختلف الاحزاب في البوندستاج (البرلمان) هذا الشهر للاعتراف بمذبحة الارمن التي وقعت قبل قرن من الزمان بوصفها إبادة جماعية، أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إلى أن دماءهم "ملوثة" وطالب بإجراء "فحص دم" لهم للتأكد من هويتهم التركية.

من جانبها، أعربت ايدان أوزوجوز النائبة في البرلمان ومفوضة الحكومة الألمانية لشؤون الاندماج عن أسفها لتطورات الوضع وقالت :"من الأمور بالغة السوء أن تعلم أنك غير قادر على السفر إلى تركيا"، واضافت السياسية التركية الأصل المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي إن على أردوغان أن يدرك " أننا لسنا الذراع الممتدة لتركيا".

وألغى العديد من نواب البوندستاج من اصل تركي رحلات العمل إلى أنقرة وخطط العطلات الصيفية في مضيق البوسفور، طبقا للتقرير، وذكر نائب أنه عمل على أن يغادر والداه منزل عطلات العائلة في تركيا وأن يلتمسا الحماية في فندق داخل مدينة أخرى.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-