النمسا: من أهم الاأشياء التي يجب على الحاصل على حق اللجوء الانتباه اليها قبل النتقال الى ولاية أخرى

flickr
 المزود.كوم -متابعة
غالبا ما يجد بعض الحاصلين على حق اللجوء في النمسا أنفسهم محرومين من المساعدة الاجتماعية أو مضطرين إلى إرجاع مبلغ معين من المساعدة الاجتماعية لمصلحة اجتماعية بعد انتقالهم من ولاية إلى أخرى.
 و لتفادي هذا النوع من المشاكل يجب الانتباه الى نقطتين أساسيتين:
بالنسبة للحاصلين على حق اللجوء المؤقت (رخصة الاقامة الصالحة لمدة سنة ):
قبل الانتقال من ولاية إلى أخرى يجب أولا الاستفسار عما إذا كانت الولاية التي يرغب الشخص في الانتقال إليها تمنح المساعدة الاجتماعية الكاملة الى الأشخاص الحاصلين على حق اللجوء المؤقت أم لا.
 فهناك ولايات نمساوية معينة لاتمنح اللاجئين المؤقتين المساعدة الاجتماعية كاملة (مثل زالتسبورغ، بورغلاند، شتاييرمارك... (.

بالنسبة للحاصلين على حق اللجوء الكامل:
يعتقد الحاصلون على حق اللجوء الكامل في غالب الأحيان أنهم بمجرد إلغاءهم لتسجيلهم السكني في ولاية معينة و انتقالهم الى ولاية أخرى يتم أيضا نقل ملفهم الخاص بالمساعدة الاجتماعية الى الولاية التي انتقلوا إليها، و هذا اعتقاد خاطئ بطبيعة الحال، لأن ملف المساعدة الإجماعية مستقل تماما على شهادة السكنى (Meldezettel)، لذلك يجب على كل حاصل على حق اللجوء ، قبل الانتقال الى مدينة أو ولاية أخرى ان يتوجه الى المصلحة الاجتماعية (Sozialamt) و أن يلغي تسجيله هناك ثم يطلب منهم بعد ذلك قرارا يثبت ذلك (Abmeldebestätigung)، و بمجرد وصول الشخص المعني بالأمر الى الولاية الجديدة يتم تسجيله في المصلحة الاجتماعية التابعة لتلك الولاية على نحو عادي.
بعض الأشخاص لم يلغوا تسجيلهم في المصلحة الاجتماعية التي انتقلوا منها، و بعد وصولهم الى الولاية الجديدة حصلوا على شهادة سكنى جديدة و واصلوا تقاضيهم للمساعدة الاجتماعية من الولاية السابقة و بعد مرور بضعة أشهر طلب منهم ارجاع المبلغ الكامل الذي تقاضوه من الولاية السابقة، و عندما طلبوا من المصلحة الاجتماعية الحالية أن تدفع عنهم ذلك المبلغ ووجهت طلباتهم بالرفض و كانوا مضطرين إلى ارجاع المبلغ كاملا من مالهم الخاص.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-