دراسة: 50 ألف تلميذ في ألمانيا يتركون مدارسهم كل عام قبل الحصول على مؤهل

flickr
المصدر) :  د ب ا (
 انتهت نتائج دراسة حديثة إلى أن المعدل السنوي للطلاب الذين يتركون المدارس في ألمانيا قبل الحصول على مؤهل، لا يزال عند مستوى ثابت منذ سنوات حيث يقدر بنحو 50 ألف تلميذ سنويا.
وكشفت نتائج الدراسة التي أجرتها منظمة كاريتاس الخيرية الكنسيةـ ونشرت اليوم الأربعاءـ أن هذا المعدل لم يشهد تحسنا على مدار سنوات.

وأوضحت النتائج أن نحو 47 ألف طالب في جميع أنحاء ألمانيا تركوا التعليم في عام 2014 ،حتى قبل الحصول على شهادة المدرسة الإعدادية، وتابعت الدراسة أن نسبة هؤلاء لا تزال ثابتة عند مستوى 7ر5% مقارنة بالسنوات السابقة، لكن مع وجود تباين كبير من حيث التوزيع الجغرافي لهؤلاء الطلاب، حيث تراوحت نسبة هؤلاء الطلاب بين 4ر4% في ولاية بافاريا جنوب البلاد ،و2ر9% في ولاية سكسونيا آنهالت شرق ألمانيا.
كما أظهرت الدراسة ارتفاعا في نسبة هؤلاء الطلاب في ولاية برلين من 7ر7% ،في عام ،2013 إلى 7ر8% في 2014، وفي المقابل ،تراجعت هذه النسبة في ولاية شلزفيج هولشتاين من 6ر9% إلى 9ر7%.

من جانبه، ناشد بيتر نيهر رئيس كاريتاس المسؤولين ببذل المزيد من الجهد للتصدي لهذه الظاهرة ،قائلا إن الأشخاص غير الحاصلين على شهادات دراسية لديهم فرص ضئيلة في العيش بدون الاعتماد على الإعانات الحكومية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image