بالرغم من ارتفاع معدل البطالة في النمسا ، المطاعم لا تجد موظفين

flickr
 المصدر: صحيفة دير كورير

 "لا أستطيع أن أجد موظفين بعد الآن, للأسف لا أستطيع تقديم أجور أعلى، لأن الضرائب تأخذ منا الكثير" هذا ما قاله مارتن هينترينغر، صاحب مطعم في النمسا، وأضاف أنه كان يعتمد على الدعم المالي من العائلة والأصدقاء للحفاظ على مطعمه, ويأمل أن يتلقى بعض طلبات التشغيل في وقت قريب. 
لكنه ليس المتضرر الوحيد, فالعديد من المطاعم والفنادق في النمسا تكافح للعثور على موظفين، على الرغم من الأعداد الكبيرة للأشخاص الذين يزعمون أنهم يبحثون عن فرص عمل. 
ووفقا للأرقام الصادرة عن وكالة التوظيف في النمسا، AMS، فإن43500 شخص يبحثون عن عمل رسمي في مجال المطاعم و الفندقة، في حين أن هناك فقط 4700 وظيفة معلن عنها. 
" وفي حوار لصحيفة دير كورير, قال إيفلين بيتشلر، صاحب فندق: " أجريت هذا العام أكثر من 200 مقابلة عمل, كلها باءت بالفشل"،. 
وقال أن بعض المتقدمين أرادوا فقط العمل لنصف يوم، في حين أن واحدا اشتكى من أن الراتب لن يغطي متطلباته من الكحول. حجة أخرى هي أن الزبناء أصبحوا أقل ودية، وفي الغالب تكون شكاياتهم ضد الموظفين هي سبب مغادرتهم، مما يجعل من القطاع غير جذاب للعديد من العاملين. 
وقد ارتفع عدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة بشكل كبير في النمسا خلال السنوات القليلة الماضية، في حين أن الحكومة تحاول تضييق الخناق على أولئك الذين لا يسعون بجدية للعمل.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image