مصطفى خطاط: سفير الأصالة المغربية في النمسا

 caption
موقع المزود.كوم -متابعة
في قلب العاصمة النمساوية فيينا استطاع المواطن المغربي السيد "مصطفى خطاط" أن يصنع لنفسه اسما و أن يحفظ لمطبخ بلده مكانتة المعهودة و أن يضع للمغرب بصمة خاصة في عيون و قلوب سكان جمهورية الألب.
يمكن اعتبار محل "لوغيون" الذي يشرف عليه السيد خطاط في قلب العاصمة فيينا بمثابة قنصلية ثانية للمملكة المغربية في النمسا، حيث أن إلقاء نظرة أولى على الطريقة المتناسقة التي تُعرَض بها منتوجات الصناعة التقليدية المغربية في رفوف هذا المتجر الجميل تجعل الزائر النمساوي يسافر بذهنه مباشرة نحو أسواق المدن المغربية العتيقة ثم يعرج بعد ذلك على جنوب المغرب الذي تتغذى من هواءه العليل شجرة "الأركان" الصامدة.

ليس بعيدا عن "زقاق المغاربة"، الذي أبرم فيه سفير الملك العلوي محمد بن عبد الله قبل ثلاثة قرون اتفاقية تجارة و صداقة مع المملكة النمساوية، أقام ابن مدينة فاس العريقة متجره المغربي البهي ، مُصِرآ من خلاله على تجديد أواصر تلك الصداقة المغربية النمساوية الضاربة في التاريخ و تعريف النمساويين بمهارة الصانع التقليدي المغربي و برونق أنامل الطباخ المغربي الذي غزت وجابته المتميزة كل أرجاء المعمور. و في علاقة مع الأكل يحرص السيد خطاط بشكل منتظم على إقامة "ورشات طبخ" لصالح عشاق الأكل المغربي محاولا من خلال ذلك تزويدهم بوصفات و أسرار المطبخ المغربي الذي يتميز عن باقي المطابخ العربية في شتى المناحي.
يمكن للراغبين في التعرف أكثر على منتجات و أنشطة محل "لوغيون" المتواجد في فيينا زيارة الموقع الرسمي الخاص بالمحل: www.lorient.at
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image