الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة تسجل كافة اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا منذ عام 2015

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
أعلنت الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين في ألمانيا تسجيلها لكافة اللاجئين الذين وفدوا إلى ألمانيا منذ العام الماضي.
وقالت مديرة القطاع التنفيذي في الهيئة كاتيا فيلكن-كلاين اليوم الثلاثاء في تصريحات للقناة الثانية في التليفوين الألماني "زد دي إف" إنه تم تسجيل البيانات الشخصية للاجئين، مشيرة إلى أن تلك البيانات تتضمن أيضا صورهم الشخصية وبصمات أصابعهم، مضيفة أنه تم التدقيق في تلك البيانات من قبل الشرطة.
وأضافت فيلكن-كلاين: "هذا يضمن بصورة مبدئية معرفة من يقيم في البلد".
يذكر أنه تم توجيه انتقادات متكررة للهيئة بسبب تأخير تسجيل اللاجئين، والذي قد يترتب عليه تسلل إرهابيين إلى ألمانيا، حسبما ذكر وزير داخلية ولاية بافاريا يواخيم هيرمان.

وتعتزم الهيئة الاتحادية لشؤون الهجرة واللاجئين البت في طلبات اللجوء الأخيرة المقدمة للهيئة في غضون ثمانية أسابيع.
وبحسب بيانات الهيئة، بلغ عدد اللاجئين في ألمانيا الذين لم يتقدموا بطلبات لجوء نحو 150 ألف لاجئ.
وقالت فيلكن-كلاين إن الهيئة ستبت في غالبية طلبات اللجوء المتبقية والتي يبلغ عددها نحو 496 ألف طلب بحلول نهاية العام الجاري.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تسجيل نحو 1ر1 مليون طلب لجوء في ألمانيا العام الماضي، إلا أن هذا العدد يشمل طلبات لجوء مزدوجة بسبب قيام الكثير من اللاجئين بتسجيل طلبات لجوئهم في أكثر من ولاية.

وفي شباط/فبراير الماضي تم تطبيق ما يسمى بإدارة الهوية المتكاملة عبر "هوية وصول". والتي يتم خلالها تسجيل كافة طالبي اللجوء الجدد عند أول اتصال لهم مع السلطات الألمانية وتبادل بياناتهم بين السلطات.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image