نحو مليون وظيفة شاغرة في ألمانيا في الربع الثاني من 2016

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
أظهرت دراسة حديثة أجراها المعهد الألماني لأبحاث سوق العمل والتوظيف (أي إيه بي) في ألمانيا أنه تم رصد نحو مليون وظيفة شاغرة في ألمانيا خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وأوضحت الدراسة التي تم نشرها اليوم الثلاثاء أن عدد الوظائف الشاغرة في ألمانيا لم يبلغ هذا المقدار من قبل إلا نادرا.
وأوضحت الدراسة أنه تم رصد 985 ألف وظيفة شاغرة في ألمانيا خلال الفترة التي تتراوح بين شهري نيسان/أبريل وحزيران/يونيو الماضيين- ويزداد هذا العدد عما تم رصده في الربع ذاته من العام الماضي بنسبة 10 بالمئة.

ورصدت الدراسة أن الطلب ارتفع بشكل واضح على المدرسين والمربيين بصفة خاصة خلال فصل الربيع؛ حيث بلغ عدد الوظائف الشاغرة في هذا القطاع في الفترة بين نيسان/أبريل ونهاية حزيران/يونيو الماضيين 45 ألف وظيفة، فيما كان يبلغ عدد الوظائف الشاغرة في هذا القطاع قبل عام 32 ألف وظيفة.
وأرجع ألكسندر كوبيس الباحث لدى معهد أبحاث سوق العمل والتوظيف (أي إيه بي) ذلك إلى زيادة الحاجة لمدرسين في إطار تدفق اللاجئين.

جدير بالذكر أنه نظرا لأن الدراسات الربع سنوية التي يقوم بها المعهد تشمل أيضا وظائف التي لا تذكرها بعض الشركات والمؤسسات للوكالة الاتحادية للعمل، لذا ترتفع الأعداد المرصودة في هذه الدراسات عادة عن الأعداد التي تنشرها الوكالة شهريا، والتي بلغت في شهر تموز/يوليو الماضي 674 ألف وظيفة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image