المكتب الاتحادي للإحصاء: المعرفة اللغوية تظل مفتاحا حاسما للالتحاق بسوق العمل المحلي بألمانيا

flickr
المصدر) :  د ب ا  (
أظهر تقييم أجراه المكتب الاتحادي للإحصاء بألمانيا أن المعرفة اللغوية تظل مفتاحا حاسما للالتحاق بسوق العمل المحلي في ألمانيا.
وأجرى المكتب التقييم الذي تم نشره اليوم الثلاثاء على نسبة العمالة بين المهاجرين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و64 عاما.
وبحسب التقييم، كان 3ر52 بالمئة من مهاجري الجيل الأول والثاني لديهم وظيفة في عام 2014 ، إذا كان لديهم معرفة أساسية فحسب باللغة الألمانية.
ولكن إذا كانوا يتحدثون اللغة بطلاقة ، فتصل نسبة العمالة بينهم إلى 3ر77 بالمئة أي ما يقارب نسبة العمالة بين السكان المحليين والتي تبلغ 6ر79 بالمئة.

وظهرت الاختلافات بشكل واضح خصيصا لدى النساء المهاجرات، فلدى 1ر36 بالمئة منهن فقط عمل مدفوع الأجر إذا كان لديهن معرفة لغوية ضئيلة.
ولكن إذا كن يتحدثن اللغة الألمانية بطلاقة، فتعمل 2ر72 بالمئة منهن، أي ما يقارب نسبة النساء العاملات من السكان المحليين في ألمانيا والتي تبلغ 9ر75 بالمئة.
وأظهر تقييم المكتب الاتحادي للإحصاء أيضا أن جودة العمل تتحسن وفقا لزيادة المعرفة اللغوية، حيث أوضح التقييم أن 2ر43 بالمئة من المهاجرين الذين لديهم معرفة لغوية ضئيلة يعملون في نوعية أعمال المساعدة التي يحصلون في مقابلها على دخل محدود.
ولكن نسبة المهاجرين الذين يعملون في هذه النوعية من الوظائف، تنخفض لدى الذين يتحدثون اللغة الألمانية بطلاقة إلى 3ر14 بالمئة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image