النمسا: كيف يمكن لك تقليص مدة التكوين المهني؟

flickr
 تقرير : المزود. كوم
 يتطلع العديد من القادمين حديثا إلى النمسا الى مزاولة نفس المهن أو الحرف التي سبق لهم و أن مارسوها في بلدانهم الأصلية، لكنهم غالبا ما يصطدمون بصعوبة اللغة الألمانية و التنظيم المحكم للقطاع المهني الذي يفرض على كل راغب في ولوج مهنة معينة الخضوع أولا الى تكوين مهني يستغرق بين السنتين و الأربع سنوات.

و بمناسبة الحديث عن المدة الزمنية للتكوين المهني هناك طريقة قانونية تساعد القادمين حديثا الى النمسا على تقليص المدة الزمنية المخصصة للتكوين المهني الى نسبة 50%.
كيف ذلك؟
حسب القانون المنظم للمهن و التكوين المهني في النمسا يحق لكل شخص مارس مهنة معينة كمساعد لمدة لا تقل عن السنة و النصف أن يتقدم مباشرة لاجتياز الاختبار المهني الخاص بتلك المهنة.
فمثلا اذا اشتغل شخص معين كمساعد حلاق لمدة سنة و نصف، فيمكن لهذا الشخص بعد مرور هده المدة الزمنية أن يتقدم مباشرة لإجراء الاختبار لمهني الخاص بمهنة " الحلاقة " في غرفة الاقتصاد أو ما يصطلح عليه باللغة الألمانية "Wirtschaftsammer"،لكن قبل التقدم لاجراء هذا الاختبار يستحسن الاطلاع على المقررات و المراجع التي يدرس فيها طلاب تلك المهنة في المدرسة المهنية "Berufsschule"،حيث من شأن ذلك أن يساعد المترشح على الاستعداد بشكل جيد لأسئلة الشق النظري من الاختبار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image