شركات ألمانيا تحذر من تأثير معاداة الأجانب على صورة المنتجات الألمانية

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)

أعرب إنجو كرامر، رئيس رابطة أرباب العمل في ألمانيا، عن تخوفه من إمكانية أن تعاني الشركات الألمانية من استمرار معاداة الأجانب في البلاد.
وفي تصريحات لصحيفة "باساو نويه برسه" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال رئيس الرابطة الاتحادية لروابط أرباب العمل في ألمانيا:"لم يمض وقت طويل على احتفاء الناس بنا في الخارج لثقافة الترحيب التي لدينا، لكن هذا تغير الأمر لتوه، وظهرت الآن صورة أخرى".
وقال كرامر:" إذا استمر الانطباع بأن معاداة الأجانب أصبحت أقوى من ثقافة الترحيب، فإن ذلك سيكون مشكلة كبيرة، ومن بين ما يمكن أن يؤدي إليه هذا الأمر هو فقدان المنتجات الألمانية لصورتها المميزة بالإضافة إلى تراجع الاستعداد للاستثمار في ألمانيا".

وأعرب كرامر عن اعتقاده بأن الساسة يتحملون جزءا من المسؤولية عن الجو المتغير في ألمانيا وأضاف:" للأسف هناك ساسة يدلون اليوم بتصريحات عن اللاجئين والأجانب بطريقة كانت مؤلمة بالنسبة لهم قبل بعض الوقت، وهذه مسألة لا يمكن احتمالها".
وحذر كرامر من تقليد حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي)وقال :" ربما يعتقد بعض الساسة أن الأحزاب ستحتفظ بأنصارها، عندما تدلي هذه الأحزاب بتصريحات)عن اللاجئين والأجانب) بمثل هذه الحدة، لكن تقليد حزب البديل في الطريقة التي يسوق بها حججه لن يجرد الحزب من قدراته".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image