الوكالة الاتحادية للعمل تعلن تراجع عدد العاطلين في ألمانيا خلال الشهر الجاري

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
أعلنت الوكالة الاتحادية للعمل اليوم الخميس تراجع عدد العاطلين في ألمانيا خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري بمقدار 77 ألف شخص عما تم رصده في شهر آب/أغسطس الماضي، لينخفض إلى 608ر2 مليون شخص.
وأوضحت الوكالة اليوم في مدينة نورنبرج أن هذا العدد يقل عما تم رصده قبل عام بمقدار 100 ألف شخص.
وأضافت أن معدل البطالة تراجع بذلك بمقدار 2ر0 نقطة لينخفض إلى 9ر5 بالمئة، لافتة إلى أن ذلك يعد أقل معدل بطالة في ألمانيا منذ شهر آذار/مارس عام 1991.
وقال رئيس الوكالة فرانك-يورجن فايزه: "تراجعت البطالة بشكل واضح في شهر (أيلول)/سبتمبر الجاري من خلال انتعاش سوق العمل في الخريف".

وفي الوقت ذاته أشار فايزه إلى أن الطلب على موظفين جدد لا يزال مرتفعا، وقال: "واصل سوق العمل تطوره بشكل إجمالي، على الرغم من عدم استمرار زيادة التوظيف خلال الشهرين الماضيين".
وأوضح أن تراجع عدد العاطلين يرجع في الغالب لأسباب موسمية، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين يتمون تدريبهم يجدون غالبا وظيفة بعد انتهاء العطلة الصيفية.
ولكن بحساب التغييرات الموسمية، فإن عدد العاطلين في ألمانيا ارتفع قليلا خلال الشهر الجاري بمقدار ألف شخص مقارنة بشهر آب/أغسطس الماضي ليصل إلى 86ر2 مليون شخص.
وذكرت الوكالة الاتحادية أن الباحثين عن وظيفة لديهم أفضل الفرص حاليا في سوق العمل؛ حيث أن هناك الكثير من الوظائف الخالية لدى شركات ألمانية على نحو لم يحدث سابقا إلا بشكل نادر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image