وزيرة الأسرة الألمانية تطمح الى تمديد مدة الاستفادة من المساعدة الاجتماعية لفئة معينة من الأسر

flickr
 المصدر: sueddeutsche. de
هنالك نسبة كبيرة من النساء اللاتي تتحملن دور تربية الأطفال لوحدهن لا يتوصلن بإعانات مادية من طرف شركائهن الذكور السابقين، و قد أوضحت الاحصاءات بأن 90% من النساء اللاتي تنتمين لهذه الفئة لا تتوصلن بمساعدات مادية من شركائهن الذكور، الشيء الذي يحتم عليهن تحمل النفقات المادية الخاصة بالأطفال لوحدهن.
في مثل هذه الحالات تتدخل الدولة الألمانية من خلال منح النساء اللاتي تعشن في معزل عن شركائهن الذكور إعانة مادية شهرية على كل طفل، و يتم التوقف عن صرف هذه الاعانة بمجرد بلوغ الطفل سن الثانية عشر.

وزيرة الأسرة الألمانية السيدة مانويلا شفايسيك تطمح حاليا إلى إدخال تغييرات على هذه المساعدة الاجتماعية المقدمة لهذه الفئة من النساء، حيث أنها اقترحت في هذا الصدد تمديد مدة المساعدة الاجتماعية الى ست سنوات اضافية، الشيء الذي يعني امكانية استفادة الأمهات المكلفات لوحدهن بواجب تربية الأطفال من المساعدة الاجتماعية المصروفة على الأولاد الى حين بلوغ كل ابن أو ابنة سن الثامنة عشر.
تجدر الإشارة الى أن هذا الاقتراح لقي ترحيبا من عدة أحزاب سياسية ألمانية نجد في مقدمتها الاتحاد المسيحي الاجتماعي و حزب الخضر علاوة على حزب اليسار.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image