ألمانيا تخصص مساعدات فورية بقيمة 34 مليون يورو لمنطقة الموصل

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
أعلنت الحكومة الألمانية عن تخصيص مساعدات فورية بقيمة 34 مليون يورو لمنطقة الموصل شمالي العراق، وذلك نظرا لتوقعات بحدوث موجة نزوح من المنطقة بسبب القتال الدائر حاليا بين القوات الحكومية العراقية ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وفي تصريحات لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال جيرد مولر وزير التنمية الألماني إن هذه المساعدات ستمول مراكز الإمداد اللوجيستي التابعة لوكالة الإغاثة التقنية الألمانية (تي إتش دبليو) في شمال العراق، والتي تقوم بتوزيع مساعدات عينية في هذه المنطقة.
وأضاف الوزير المنتمي إلى الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، إن بلاده ستقوم أيضا بتقديم المساعدة في إيواء النازحين وتقديم الرعاية الصحية لهم.

وفي إشارة إلى الوضع الإنساني في المنطقة، قال الوزير الألماني إنه " سيصبح مأساويا، وعلينا أن نجهز أنفسنا لمعارك تستغرق شهورا، كما أن من المتوقع أن تشهد تركيا مرة أخرى تدفقا هائلا للاجئين".
وأشارت توقعات مولر إلى أن عدد اللاجئين الفارين من الموصل بسبب المعارك، سيصل إلى مليون شخص، ما سيجعل عدد الفارين في هذه المنطقة يصل إلى ثمانية ملايين شخص.
تجدر الإشارة إلى أن الجيش العراقي وقوات البيشمركة الكردية بالإضافة إلى ميليشيات محلية في العراق، بدأت يوم الاثنين الماضي هجوما كبيرا على الموصل لاستعادة ثاني أكبر مدينة عراقية من مقاتلي داعش.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image