ألمانيا تخصص 80 مليون يورو لتطوير ساحات تجارب للسيارات ذاتية القيادة

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
تعتزم وزارة النقل والمواصلات في ألمانيا تخصيص نحو 80 مليون يورو لتطوير تسع ساحات مخصصة لإجراء تجارب على السيارات ذاتية القيادة وفق نظام إلكتروني يعتمد على ربط السيارة بشبكة حوسبية، وذلك حسبما ذكر وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت.
جاء ذلك على هامش تقديم الوزير إحدى ساحات التجارب يوم الثلاثاء على الطريق السريع الألماني رقم 9 في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا وهي الساحة التي بدأت تسير فيها السيارات والشاحنات منذ عام بأنظمة القيادة الذاتية.
وأوضح الوزير أن نتائج التجارب إيجابية حتى الآن وقال: "سنركز الآن على المواقف المرورية المعقدة على الطرق الداخلية التي تخضع لإدارة الولايات الألمانية".

وأشار الوزير إلى أن هناك خطة لإجراء مثل هذه التجارب في ساحات إلكترونية مشابهة في هامبورج وميونيخ ودريسدن وإنجولشتات وبراونشفايج ودوسلدورف وبرلين.
ودعا الوزير الألماني لتكييف قانون المواصلات مع أنظمة السير الحديثة التي تعتمد على الارتباط بالحاسبات، وقال إن مسودة القانون التي تقدم بها بشأن السيارات ذاتية القيادة تجعل الحاسوب مساويا للسائق البشري.
وتحدد هذه المسودة المزيد من المعطيات القانونية بشأن المسؤولية عن قيادة السيارة حيث تلزم الشركات المنتجة للسيارات المتصلة بشبكة كمبيوتر بتوفير ما يشبه الصندوق الأسود في هذه السيارات ليسجل بالضبط متى كان الحاسب ومتى كان الإنسان مسؤولا عن قيادة السيارة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image