نقابة الشرطة الألمانية تطالب مكتب اللاجئين بالإبلاغ عن كل حالة جواز سفر مزور

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
طالب اتحاد الشرطة الجنائية في ألمانيا، المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بتحرير بلاغ عن كل حالة جواز سفر مزور يتم ضبطها مستقبلا بين الأشخاص المتقدمين بطلبات لجوء لدى المكتب.
وفي تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم السبت، قال ميشائيل بول نائب رئيس نقابة الشرطة الجنائية:" لا يمكن أن يكون واجب المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين البت فيما إذا كان تقديم بلاغ مناسب أم لا".
ورأى بول أنه يجب منع استفادة مهاجرين من استخدام أوراق مزورة في الشروع في إجراءات لجوء بدون وجه حق.
ووفقا لتقرير الصحفية، فإن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قام في النصف الأول من العام الحالي بفحص ومراجعة 217 ألف و465 جواز سفر ووثيقة ميلاد ورخصة قيادة لطالبي لجوء، تثبت المكتب خلالها من وجود تلاعبات خطيرة في 2237 حالة من هذه الحالات (حوالي 1%).

وأضافت الصحيفة أن هذه الحالات بها اشتباه في تزوير وثائق وهو جريمة يمكن معاقبة صاحبها بالسجن لمدة خمسة أعوام.
وقالت الصحيفة إن وزارة الداخلية أعلنت أن مكتب الهجرة يقوم بإخطار سلطات الهجرة المعنية بشأن جوازات السفر المزورة وأضافت أن المكتب عرض إبلاغ هيئة الشرطة المختصة بهذه الحالات.
كانت العديد من الولايات الألمانية اتهمت في منتصف ايلول/سبتمبر الماضي المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين بتكرار فشله في التعرف على جوزات السفر المزورة بحوزة طالبي لجوء الأمر الذي جعل وزير الداخلية توماس دي ميزير يأمر بإجراء مراجعة شاملة في هذا الشأن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image