الحكومة الألمانية تمهد الطريق للتوقيع على اتفاقية "سيتا" بين الاتحاد الأوروبي وكندا

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
مهدت الحكومة الألمانية الطريق للتوقيع المخطط له على اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وكندا والمعروفة باسم "سيتا" في نهاية شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري.
وأوضح وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل اليوم بالعاصمة برلين أن الحكومة الاتحادية أيدت بأكملها إبرام اتفاقية التجارة الحرة مع كندا، بعد موافقة البرلمان الألماني "بوندستاج" الشهر الماضي.
وقال : "إن اتفاقية سيتا تعد اتفاقية مفيدة وحديثة" مشيرا إلى أنها توفر "الفرص الكبيرة لمنح قواعد عادلة ومقبولة للاتجاه المتزايد نحو العولمة".
ولكن لا يزال غير واضح حتى الآن إذا ما كان ممكنا توقيع الاتفاقية يوم الخميس من الأسبوع القادم الموافق 27 تشرين أول/أكتوبر الجاري كما هو مخطط خلال القمة الأوروبية-الكندية في بروكسل أم لا.

يذكر أن وزراء الاتحاد الأوروبي لم يتمكنوا خلال اجتماعهم في لوكسمبورج أمس الثلاثاء من تجهيز الاتفاقية للتوقيع عليها.
وكانت سيسيليا مالمستروم المفوض التجاري للاتحاد الأوروبي دعت الى ضرورة التوصل الى اتفاق خلال القمة الأوروبية المنتظرة بعد غد الجمعة.
جدير بالذكر ان الاتحاد الأوروبي وكندا يعتزمان إرساء العلاقات الاقتصادية بينهما على قاعدة جديدة من خلال هذه الاتفاقية، ولكن منتقدوها يتخوفون من أن تؤثر سلبا على معايير حماية البيئة وحماية المستهلك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image