ما هو العامل الرئيسي وراء عدم إنجاب الألمان للأطفال؟

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
أظهر استطلاع حديث أن أغلب المواطنين الألمان يعتقدون أن أي زوجين بلا أطفال في بلادهم تخلوا عن الإنجاب بسبب التكاليف الباهظة.
وأعرب 63 بالمئة ممن شاركوا في الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "بي ايه تي" المعنية بقضايا المستقبل بمدينة هامبورج الألمانية عن هذا الرأي –بغض النظر عن أية عوامل أخرى العمر أو الدخل أو النوع أو مساحة السكن.
وجاء في الاستطلاع الذي تم عرضه اليوم الأربعاء بمدينة هامبورج أن 58 بالمئة من الألمان كانوا ينظرون للتكاليف على أنها السبب الرئيسي لعدم الإنجاب قبل خمسة أعوام.
ولإجراء الاستطلاع، طرحت المؤسسة على 2066 شخصا سؤالا نصه: "لماذا لم يعد ينجب الألمان أطفالا بعد أو لا يرغبون في تأسيس عائلة؟"، وطرحت المؤسسة في الوقت ذاته ثماني إجابات محتملة.

وبعد عامل التكاليف، احتل القلق من اقتطاع وقت الفراغ الشخصي المركز الثاني؛ حيث أوضح 61 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنه السبب وراء عدم إنجاب الأطفال في ألمانيا، وجاء في المرتبة الثالثة بنسبة 55 بالمئة سبب الاقتناع بأن الحياة العملية أهم من تأسيس أسرة.
وبحسب بيانات مؤسسة "بي إيه تي"، شمل الاستطلاع الذي تم تكليف المعهد الألماني لأبحاث السوق "جي إف كيه" بإجرائه 2066 رجلا وامرأة، وتم إجراءه في إطار مقابلات شخصية في الفترة بين 15 و29 تموز/يوليو الماضي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image