برنامج حواري تفاعلي يتسبب في حالة من الجدل في ألمانيا

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
تسبب برنامج تلفزيوني تفاعلي في إثارة نقاش ساخن في ألمانيا اليوم الثلاثاء، بعد أن صوت أغلبية ساحقة من المشاهدين لصالح تبرئة طيار وهمي في الجيش، أسقط طائرة ركاب لإنقاذ عشرات الآلاف من الأبرياء.
وقام البرنامج الحواري "قاسي لكن عادل" - والذي تم بثه مساء أمس الاثنين على محطة "إيه آر دي" – بعرض فيلم يصور محاكمة لارس كوخ، الطيار الذي تحدى أمرا مباشرا، عندما أسقط طائرة ركاب كانت مختطفة من جانب إرهابيين كانوا يعتزمون إسقاطها فوق ملعب كرة قدم يضم 70 ألف شخص.
وبعد عرض الفيلم الذي يحمل اسم "الارهاب... حكمك"، تم توجيه طلب للمشاهدين للتصويت عبر الهاتف، فيما تناقشت لجنة من خبراء القانون والسياسيين حول الخيار الاخلاقي للقرار الذي اتخذه الطيار بالتضحية بحياة بضعة أشخاص مقابل إنقاذ حياة الكثيرين.

وعلى الرغم من حدوث خلل تسبب في عدم تمكن الكثير من المشاهدين من الإدلاء بأصواتهم، إلا أن 9ر86% من المشاركين في التصويت صوتوا لصالح تبرئة الطيار. وقام 1ر13% فقط من المشاهدين بالتصويت لصالح إدانة الرجل بسبب قراره بقتل 164 شخصا كانوا على متن الطائرة المختطفة.
يذكر أن ألمانيا تعيش في حالة تأهب قصوى منذ أن نفذ تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) هجومين عنيفين خلال أسبوع واحد في تموز/يوليو الماضي، دون وقوع إصابات في كل من الهجومين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image