ألمانيا: زيادة عدد اللاجئين الأتراك بعد محاولة الانقلاب

flickr
المصدر: (د.ب.أ)
أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أن فرص حصول اللاجئين الأتراك على حق اللجوء وبذلك الحماية القانونية كانت في العام الجاري ضئيلة جدا، حيث لم تتجاوز نسبة قبول طلبات اللجوء من لاجئين أتراك من قبل المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين حدود 6.8 % .

جاء ذلك في تصريحات صادرة عن المكتب لصحيفة "دي فيلت" الألمانية الصادرة اليوم السبت (12 تشرين الثاني/نوفمبر)، وأشار المكتب إلى أن هذه النسبة بين الأكراد المنحدرين من تركيا بلغت 5.7 % فقط.

وأوضح المكتب أن محاولة الانقلاب العسكري في تركيا التي وقعت في منتصف تموز/يوليو الماضي لم تظهر لها بعد تأثيرات على مسألة البت في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص المنحدرين من تركيا.

وفي ظل هذه البيانات يتبين أن فرص نجاح اللاجئين الأتراك في قبول طلبات لجوئهم إلى ألمانيا خلال العام الحالي تعتبر أسوأ بشكل واضح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ وصلت نسبة اللاجئين المقبولين في العام الماضي إلى 14.6%.

وحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، فقد تقدم 3793 مواطنا تركيا بطلب لجوء إلى السلطات الألمانية بحلول نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، ما يعادل أكثر من ضعف العدد الذي تقدم بطلبات مشابهة في مجمل العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن 85.1% من هؤلاء أكراد، غير أن الوزارة لفتت إلى أن إعطاء إفادة بشأن العرق الشعبي الذي ينتمي إليه مقدم الطلب، مسألة طوعية وتستند فقط إلى بيانات المتقدم.

يذكر أنه منذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، أخذت أعداد الأتراك المتقدمين بطلبات لجوء إلى ألمانيا في الزيادة، فبعد أن كان عدد هؤلاء بلغ في تموز/يوليو 275 شخصا، ارتفع هذا العدد ليصل في آب/أغسطس الماضي إلى 375 شخصا، وإلى 446 شخصا في أيلول/سبتمبر الماضي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-