فيينا تكشف عن مخططها المتعلق بالمساعدة االجتماعية

flickr
المصدر :heute.at 
في ظل تزايد الخلاف السياسي في النمسا حول قانون "المساعدة الاجتماعية" كشفت المسؤولة عن القطاع الاجتماعي في المجلس البلدي للعاصمة النمساوية فيينا السيدة زونيا ويسلي عن التغييرات التي من الممكن للعاصمة اضفاءها على قانونها المنظم للمساعدات الاجتماعية.
 من أهم الاجراءات التي تخطط ولاية فيينا اتخاذها من أجل احتواء و التحكم في نسبة المستفيدين من المساعدة الاجتماعية الاخذة في التزايد بالعاصمة فيينا على وجه الخصوص، نجد دعم المستفيدين من هذه المساعدة، خصوصا منهم الشباب و الحاصلين على حق اللجوء لإيجاد فرص عمل في أسرع وقت ممكن.

 و في نفس السياق ذكرت السيدة ويسلي أنه في حالة حصول مستفيد معين من المساعدة الاجتماعية على فرصة عمل، فلن يتم توقيف المساعدة على الفور بل على نحو تدريجي نفس الولاية تنوي تعويض جزء من المساعدات المادية بمساعدات عينية.
 حيث تخطط في هذا الصدد الى عدم صرف المبالغ الخاصة بالإيجار و تكاليف الطاقة و المساعدة المادية الخاصة برعاية الٱطفال مباشرة الى المستفيدين.
 و لم تستبعد السيدة و يسلي إرغام القادمين من ولايات أخرى على الانتظار لمدة زمنية معينة (لم يتم تحديدها بعد) حتى يتمكنوا من الاستفادة من المساعدة ا لاجتماعية في فيينا.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image