إحصائية رسمية: ارتفاع عدد الجرائم ضد مراكز ايواء طالبي اللجوء فى ألمانيا

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
ارتفع عدد الجرائم ضد اماكن ايواء طالبي اللجوء فى المانيا خلال الاشهر العشرة الاولى من العام الجارى بواقع الثلث تقريبا، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، على الرغم من تراجع وتيرة وصول اللاجئين الى المانيا.

ونقلت صحيفة"نويه اوسنابروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت عن المكتب الفيدرالى لمكافحة الجريمة بالمانيا قوله: إن الفترة بين كانون ثان/يناير وتشرين اول / اكتوبر 2016 شهدت تسجيل 832 جريمة ضد اماكن ايواء طالبي اللجوء.

وأشار المكتب إلى أنه تم تسجيل وقوع 637 جريمة خلال نفس الفترة من عام 2015.

في المقابل، سجلت وتيرة وقوع هذه الهجمات تراجعا واضحا، فبعد أن كان معدل وقوع هذه الهجمات مرتفعا في بداية العام الجاري، شهدت الفترة الأخيرة انخفاضا ملحوظا لمعدل وقوع هذه الهجمات، وإذا استمر الوضع على ذلك حتى نهاية العام فإن إجمالي عدد هذه الجرائم سيقل عن مثيله في العام الماضي (1031 جريمة).

يذكر أن الجزء الأكبر من هذه الجرائم (772 جريمة) كانت لها دوافع يمينية، وأسفرت 330 جريمة من هذه الجرائم عن وقوع أضرار مادية، فيما اقتصرت 188 جريمة على نشر دعاية يمينية متطرفة أو عبارات معادية للأجانب.

وتعلقت 63 جريمة بإشعال حرائق و12 جريمة بانتهاك قانون المواد المتفجرة، ووقع تفجير لمثل هذه المواد في أربع من هذه الجرائم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image