لوفتهانزا تتقدم بشكوى مستعجلة لدى محكمة العمل لمنع إضراب الطيارين

flickr
المصدر: ( د.ب.أ)
أعلن متحدث باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران اليوم الاثنين أن الشركة تقدمت بشكوى مستعجلة لدى محكمة العمل في ميونيخ لمنع الإضراب الذي يزمع الطيارون تنظيمه يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

تجدر الإشارة إلى أن نقابة الطيارين (كوكبيت) كانت دعت طياري أكبر شركة طيران ألمانية مساء أمس الأحد، إلى الإضراب مجددا يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويأتي ذلك بعد إضراب نظمه الطيارون على مدار أربعة أيام بدأت من يوم الأربعاء الماضي حتى أول أمس السبت وأدى إلى إلغاء 2755 رحلة للوفتهانزا ما أثر على نحو 345 ألف راكب.

وأضاف المتحدث أن بعض أجزاء من مطالبات رفع الأجور التي تطالب بها كوكبيت، مخالفة للقانون.

وفي نفس السياق، كانت لوفتهانزا حاولت يوم الثلاثاء الماضي منع الإضراب قضائيا، لكن سعيها باء بالفشل أمام محكمتي عمل في فرانكفورت.

ولم يتسن الحصول على رد فعل من محكمة العمل في ميونيخ، على إعلان لوفتهانزا.

وتأتي موجة الإضراب الجديدة لطياري (كوكبيت) في إطار النزاع حول تعريفة الأجور المستمر منذ 2014 بين النقابة ولوفتهانزا، وكانت (كوكبيت) رفضت مؤخرا عرضا من لوفتهانزا.

تجدر الإشارة إلى أن كوكبيت تطالب بزيادة إجمالية للأجور بنسبة 22% على مدار خمسة أعوام حتى نيسان/أبريل 2017 لافتة إلى عدم زيادة الرواتب منذ 2012 على الرغم من الأرباح التي حققتها لوفتهانزا في تلك الفترة والتي تقدر بمليارات اليوروهات.

في المقابل، عرضت لوفتهانزا مؤخرا زيادة بنسبة 4ر4% وعلاوة تدفع لمرة واحدة بنسبة 8ر1%.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image