النمسا السفلى: إرغام المستفيدين من المساعدة الاجتماعية على العمل

Flickr

 

يفرض التعديل القانوني الجديد على المستفيدين من المساعدة الاجتماعية في ولاية النمسا السفلى  القيام بأعمال تعود بالنفع على العامة في الفترة التي لا يستفيدون خلالها من دورات لغة أو تكوين منظمة من طرف مكتب العمل.


و في حالة ما اذا لم يكن للمستفيد من المساعدة الاجتماعية أي ارتباط بهذا النوع من هذه الدورات، فمن المحتمل استدعاءه من طرف مجلس المدينة أو القرية التي يقطن فيها من أجل الانخراط في أعمال على مستوى االمرافق العامة أو أعمال تعود بالنفع على عامة المواطنين مثل الاعتناء بالمساحات الخضراء أو العمل في دور العجزة.

و في حالة ما اذا رفض المستفيد من المساعدة الاجتماعية تأدية هذا النوع من الأعمال فسيتم خصم 30%  من نسبة المساعدة الاجتماعية المصروفة له. و في حالة الموافقة على تأدية هذه الأعمال سيتقاضى العامل مقابلا ماديا على كل ساعة ، و يتم تحديد هذا المقابل من طرف مجلس البلدية التي يتبع لها.

تجدر الاشارة إلى أن  الاغلبية في البرلمان المحلي لولاية النمسا السفلى وافقت يوم 17.11.2016 على التعديل القانوني الخاص بصرف المساعدة الاجتماعية في تلك الولاية. و سيدخل هذا التعديل القانوني الجديد مطلع سنة 2017 حيز التنفيذ
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image