ما هو السر وراء تحول جزء من الجالية الصربية الى مساندة فان دير بيلين

screenshot
المصدر:oe24.at 
اعتادت الساحة السياسية في النمسا على مساندة الجالية الصربية لسياسة حزب الحرية اليميني المتطرف في كل الاستحقاقات الانتخابية التي تشهدها جمهورية النمسا، لكن أياما قليلة قبل حلول موعد الانتخابات الرئاسية في النمسا طفا الى السطح تيار صربي يدعو على غير العادة الجالية الصربية في النمسا الى التصويت لصالح المرشح الرئاسي المعتدل أليكساندير فان بيلين. 
و في حديث له مع بعض وسائل الاعلام النمساوية قال متزعم هذا التيار السيد "دينو شيشو" بأنه من الواجب على كل النمساويين من أصول أجنبية و خصوصا الصرب التصويت لصالح المرشح فان دير بيلين.

حيث قال في هذا الصدد بأنه حان الوقت الى التخلي على حزب الحرية الذي خدع على مدى سنوات طويلة مسانديه من الجالية الصربية بالأكاذيب و الوعود الفارغة. 
و في بيان رسمي له قال السيد دينو شيشو بأن المرشح اليميني نوربيرت هوفير يسعى إلى سحب حق الاستفادة من المساعدالاجتماعية و المساعدات المتعلقة بالسكن و العائلة و التأمين الصحي و الحق في التحدث باللغة الأم من الأجانب خصوصا منهم أولئك الذين لا يحملون الجنسية النمساوية. 
و دعا السيد دينو شيشو في نفس البيان أفراد الجالية الصربية إلى أخذ المساعي التمييزية للمرشح اليميني بعين الاعتبار قبل أن يتخذو القرار الخاطئ و يصوتوا لصالحه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-