حقيقة تسبب النظر إلي الهاتف المحمول في "سرطان العين"

flickr
المصدر : دوت مصر
انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد وجود علاقة بين تصفح الهاتف المحمول قبل النوم والإصابة بسرطان العين، مع الإشارة إلي قصة رجل صيني فوجيء بإصابته بسرطان العين بسبب تصفحه الهاتف المحمول ليلاً لمدة 30 دقيقة كل ليلة، وأن هذا الرجل تفاجيء بظهور بقع حمراء على عينيه، وشخص الاطباء هذا على أنه سرطان العين. 
عندما بحثنا عن أصل الموضوع، وعن أي دراسات علمية حديثة تشير إلي تسبب الموبايل بما يسمى سرطان العين لم نجد، ووجدنا ان الصور المنتشرة لقصة هذا الرجل لا تمت بموضوع سرطان العين بأي صلة. 

وحسب موقع snopes فإن هذه القصة ليس لها أي أساس، وهذه الصور تم رفعها على موقع خاص الصور Sinophoto كمثال على أعراض التهاب الملتحمة وترجع لعام 2013 ولم يكن هناك أي اشارة لمرض سرطان العين، وسرعان ما تم انتشار الصورة على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الصينية مع هذه القصة المختلقة لاصابة رجل بالسرطان. 
وتم تدوالها بعد ذلك في العديد من المواقع. وعلى الرغم من عدم وجود إثبات حتى الان على ارتباط الأشعة الصادرة عن الهاتف والاصابة ، إلا أن هناك العديد من الدراسات التي حذرت من الأشعة الزرقاء المنبعثة من هذه الشاشات، حيث أنها تسبب أضرارا للبشره تفوق التي يسببها التعرض لأشعة الشمس.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image